نصائح لنجاح متجرك الالكترونى لمعرفة كيف تنافس المتاجر الكبيرة-0548215160
7 نصائح لنجاح متجرك الالكترونى

By admin | تسويق الكترونى, حملات اعلانية | 0 Comments

نصائح لنجاح متجرك الالكترونى

عند التفكير في المجهودات التى تحتاجها المتاجر الصغير ومتوسطة الحجم لمنافسة المتاجر الكبرى في مجال التجارة الإلكترونية، فسوف نجد الكثر و الكثر من الطرق التى يتبعها اصحاب المتاجر الكبرى او اتبعوها لانجاح متجرهم بعضها يتعلق بتصميم الموقع نفسة والاخر يتعلق بمنتجات المعرض ومحتواة سنتناول النوعين فى هذة المقالة ويعتبروا من اهم نصائح لنجاح متجرك الالكترونى و القدرة على منافسة المتاجر الكبيرة.

صمم متجرك ليتجاوب مع جميع الأجهزة

نصائح لنجاح متجرك الالكترونى

بالاضافة عن أهمية ذلك لتدعم المتجر في أرشفته لدى محركات البحث، يجب على أصحاب المتاجر الالكترونية تصميم موقعهم بحيث يتجاوب مع جميع المتصفحات وأنظمة التشغيل وكذلك جميع الأجهزة من حاسوب عادى و حاسب محمول و هواتف لان ذلك سيحب المستخدم إتمام تصفحه من الجهاز الذى يستخدمة بسهولة لان اذا كان متجرك لا يدعم جميع انواع الاجهزة فبالتأكيد سوف تخسر الكثر من العملاء لما تواجههم من مشاكل فى تصفح موقعك.

واجهة مميزة عن المنافسين

نصائح لنجاح متجرك الالكترونى

لا يجب عليك تقليد واجهة متجر منافسك حتى ولو اعجبتك بل عليك ابتكار الواجهة التى تميز متجرك الالكترونى عن بقية المنافسين, ويجب عليك ان تراعى سهولة استخدام وفهم المتجر و التنقل بين اقسامة بسهولة وترتيب اقسام المتجر فكل هذا يعطى انطباع جيد للعميل بالنسبة للمتجر .

تحسين الارشفة الخاصة بمتجرك

نصائح لنجاح متجرك الالكترونى

مراجعة وتحسين أدوات الارشفة وتعزيز المحتوى العام للمتجر، والرفع من قدرة المتجر وجعلة صديق لمحركات البحث، من الأدوات الهامة في إظهار واشهار المتجر ومنتجاته ضمن نتائج البحث العامة في شبكة الانترنت، وبالتالي وصول العميل مباشرة للمنتج المطلوب لديك في المتجر، ولا ننسى بالطبع اهمية استخدام مواقع التواصل الاجتماعى لتسويق منتجاتك.

سهولة التسجيل فى المتجر

نصائح لنجاح متجرك الالكترونى

 

هناك امر مهم يجب ملاحظتة وهو سهولة التسجيل فى المتجر , فلو كانت طريقة التسجيل فى المتجر معقدة وتتطلب معلومات كثيرة من العميل فهذا لن يكون محبذ للكثير منهم وسيؤدى الى خروجة من المتجر, فلا تجعل التسجيل فى المتجر يطلب من العميل الكثر من البيانات ويعيد إدخال كل تلك البيانات مرة أخرى، وستلاحظ ارتفاع معدلات التسجيل في المتجر وهذة من اهم نصائح لنجاح متجرك الالكترونى .

التوصيل والشحن المجاني

 Delivery and shipping

من الأسباب الرئيسية لعدم شراء المنتجات هو تكاليف الشحن والتوصيل. اذا كنت تقدم عروض مغرية كثيرة فأنت قد جذبت العميل إلى باب متجرك، ولكن ماذا لو بداء العميل في التسوق وإضافة المنتجات إلى عربة تسوقه، وفي نهاية الامر تفاجأ بتكلفة الشحن التي ترفع من إجمالي قيمة طلباته،، هنا سيغادر متجرك ويتجه إلى متجر اخر يقدم توصيل وشحن مجانى , بالطبع الشحن المجانى يكلف اصحاب المتاجر وخاصة المتاجر الصغيرة ولكن تستطيع تقديم التوصيل و الشحن المجانى فى حالة وصول اجمالى المشتريات الى حد معين حتى لا تصبح عبأ على المتجر بالاضافة الى ضرورة الحصول على اسعار مخفضة من شركات الشحن .

مراعاة مخاطبة الجنسيات الاخرى

p19b8clr171jvg1a6s105n1dbc1lee3

من المعروف ان التجارة العالمية عبر الانترنت تزايدت فى السنوات القليلة الماضية فقد تجازز حجم التجارة الالكترونية 45 تريليون دولار وفقا للابحات العالمية ,فهذا يعطى دلالة لاصحاب المتاجر الالكتروينة على اهمية تنويع نسخ المتجر لتشمل اللغات العالمية , فلا تقتصر لغة المتجر على لغتك المحلية فقط وانما يجب ان يدعم موقعك جميع اللغات الأساسية .

المكافآت ونقاط الشراء

نصائح لنجاح متجرك الالكترونى

الحصول على المكافآت ونقط الشراء من اهم الاسباب التى تدفع العميل لاتمام عملية الشراء والى شراء المزيد من المنتجات لكى يزيد من نقاط الشراء الخاصة بة ليستخدمها لاحقا فى عملية الشراء او الحصول على تخفيضات اضافية و مكافآت .

الوسوم:, , ,